الثلاثاء ٢٥ حزيران (يونيو) ٢٠٢٤

أغنية «الله الله على المغرب»

تحت رئاسة المقدم رضوان عفراني، تستعد فرقة عبيدات الرمى الحياحة، لإطلاق أغنية وطنية جديدة تحمل عنوان "الله الله على المغرب"، وتأتي كإضافة جديدة إلى سجل الفرقة الحافل بالأعمال التراثية والفنية الوطنية، والتي امتدت لأكثر من 25 عامًا من الإبداع في مجال فن عبيدات الرمى.

وحول الأغنية الجديدة، قال عفراني في تصريح بالمناسبة، "تمثل أغنية "الله الله على المغرب" خطوة جديدة في مسيرة فرقة عبيدات الرمى الحياحة، حيث تعبر عن حبهم وولائهم للوطن، وتسلط الضوء على جمال المغرب وتراثه العريق، ومن المتوقع أن تحظى هذه الأغنية بانتشار واسع وإقبال كبير من قبل الجماهير المغربية، نظراً لجودة الأداء والتعبير الفني العالي الذي تتميز به الفرقة".

وعن الفرقة يضيف انها تظل رمزاً للإبداع والتراث المغربي، حيث تواصل بثّ الروح الفنية في هذا الفن العريق، وتعزيز الهوية الثقافية للمغرب من خلال أعمالها المميزة، مشددا على انها تستمر في تقديم المزيد من الأعمال التي تعكس حب الوطن والفخر بالتراث المغربي.

اما عن مسيرة وتجربته كرئيس الفرقة، يقول، انه "ينتمي إلى الجيل الثاني من فناني عبيدات الرمى، وقد أخذ على عاتقه مسؤولية مواصلة مسيرة هذا الفن الأصيل. بفضل جهوده، أسس مدرسة عبيدات الرمى للناشئين في حي الزيتون بمدينة خريبكة، وهي مبادرة تهدف إلى تعليم الأجيال الشابة أصول هذا الفن التقليدي، وضمان استمراريته للأجيال القادمة".

كما يضيف انه يسعى دائمًا لتطوير وتحسين مستوى الفرق التراثية، مع الحفاظ على الأصالة والهوية الثقافية المغربية. تحت قيادته، قدمت فرقة الحياحة العديد من العروض المميزة، وشاركت في مهرجانات وطنية، ما جعلها تحظى بشهرة واسعة في الوسط الفني والثقافي.

وابرز ان فرقة الحياحة، تعتبر واحدة من أبرز الفرق الفنية في المغرب التي تحافظ على التراث الشعبي وفن عبيدات الرمى، واسسها مجموعة من الفنانين الذين كرسوا حياتهم للحفاظ على هذا الفن اللامادي ونقله إلى الأجيال الصاعدة. وخلال مسيرتها، قدمت الفرقة العديد من العروض التي نالت إعجاب الجماهير في مختلف أنحاء المغرب، وساهمت في نشر الوعي بأهمية التراث الثقافي والفني المغربي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى