الخميس ١ شباط (فبراير) ٢٠٢٤

فلسطين صامدة وجذرها كالزيتون

‎نظرا للإقبال المنقطع النظير على معرض "فلسطين صامدة وجذرها كالزيتون" في جاليري رؤى 32 للفنون، عمان الأردن، وبعد مرور مئة يوم على المجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، كان قد تحرك الضمير الإنساني في مختلف أنحاء دول العالم وقد هزَّته مشاهد الموت والدمار جراء القصف الوحشي الصهيوني مما لم يشهد التاريخ مثيلاً له..
ولم يستطع الفنان التشكيلي العربي أن ينأى بفنه وأراد أن يشارك في هذه المعركة من خلال الخط واللون، من هنا انطلق 18 فنانة وفناناً في معرضهم الموسوم "فلسطين صامدة وجذرها كالزيتون".

الذي أقيم يوم السبت ٢٣ كانون الأول 2023 في "جاليري رؤى32 للفنون" عمان الأردن. وجاء هذا المعرض الذي مددناه حتى يوم الخميس 8 شباط 2024،

‎ هذه التظاهرة شارك فيها ثلة من الفنانين: "جهاد العامري، وداليا علي، ورائد قطناني، وعثمان شهاب، وعماد أبو إشتية، و غازي انعيم، وكوثر دمق، ومحمد العامري، ومحمد سمارة، ونصر عبد العزيز، ونسمة محرم وسعاد عيساوي.

‎وأعمال للراحلين الكبار: نذير نبعة، وأحمد نعواش ومصطفى الحلاج، وعبد الحي مسلم، وعدنان يحيى.

‎بالإضافة إلى المعرض الدائم لمجوهرات لمى حوراني.

‎ هذا، وسيذهب مبلغ 20 % من قيمة مبيعات أعمالهم تبرعاً إلى أهلنا في غزة؛ وتضامناً وتأكيداً على وقوفهم إلى جانب معاناة أهلنا في غزة، وتوظيفاً لخبراتهم الفنية في دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه وحريته وطرد المحتل المجرم عن أرضه.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى