السبت ٤ آب (أغسطس) ٢٠٠٧

سلاف فواخرجي في دور أسمهان قريبا

دمشق – فجر يعقوب - الحياة

مجدداً تطل المغنية الأسطورية أسمهان بقامتها الفنية والإنسانية الكبيرة من خلال عودة الاهتمام بمسلسل لم يتوقف الحديث عنه منذ أكثر من خمس سنوات. تواصل هذا الحديث الى درجة بدا فيها كما لو أن المطربة الكبيرة صاحبة لعنة من العيار الثقيل تصيب كل من يقترب من سيرتها. هذه اللعنة كانت طاردت تباعاً كلاً من دينا حايك وكارول سماحة وصفاء رقماني ونسرين طافش وأطاحت بهن عن عرش الدور المنتظر، الدور الذي يصل الآن الى النجمة السورية سلاف فواخرجي التي أكدت من جهتها في حديث للصحافة المحلية إنها اطلعت على فكرة المسلسل، واستهوتها الفكرة من حيث المبدأ.

في المقابل ها هو تصريح سلاف فواخرجي يذكرنا بكيف ان «لعنة مسلسل أسمهان»، وبعد الكثير من الدعاوى القضائية الساخنة التي شغلت الساحة الفنية طويلاً، طاردت أيضاً المخرج نبيل المالح. ففي الأخبار انه هو الآخر اعتذر أيضاً عن إخراج المسلسل «لانشغاله» بتصوير فيلم سينمائي، وإنه آثر أن يعفي نفسه من تبعات قضية شغلته طويلاً من دون طائل، وذلك بالتشاور مع المنتج السوري فراس إبراهيم الذي كان أول من أعلن أخيراً عن أن النجمة سلاف فواخرجي هي (أسمهان) عمله المقبل.

وكان مؤلف العمل الكاتب ممدوح الأطرش قد بارك بدوره خطوة إبراهيم هذه، وأعلن عن حماسته لفواخرجي بعد أن اتهم المخرج المالح في وقت سابق بأنه لم يتمكن من معالجته للسيناريو المقدم له من «النفاذ الى أعماق شخصية أسمهان عندما قرر أن يسند الدور الى المغنية اللبنانية كارول سماحة».

ومع هذا لا تزال الأنباء تتضارب من حول هذا «المسلسل – المعضلة» الذي كلّف المنتج إبراهيم حتى الآن أكثر من مئة ألف دولار من دون أن يتمكن من الإقلاع به. فهل ستصل الأمور الآن، وهذه المرة الى خاتمة سعيدة، أي الى ظهور حياة أسمهان وفنها على الشاشات الصغيرة، إذ أعلن إبراهيم ان التصوير سيبدأ السنة المقبلة بالتعاون مع جهة مصرية؟ مهما يكن تقول أنباء أخرى ان التصوير سيبدأ نهاية هذه السنة، وهذا ما أفيد الإعلان عنه متزامناً مع خبر ترشيح فواخرجي للدور.

اللافت أيضاً مع مباركة الأطرش «التعديلات» الجديد التي قام بها المنتج فراس إبراهيم هو ظهور اسم الكاتب السوري قمر الزمان علوش كمؤلف للعمل، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن من بعد كل هذا، هو: هل يتحول مسلسل «أسمهان» الذي لا يزال فكرة تعيش طي الغيب والنيات الحسنة والردود والردود المضادة الى متاهة تبتلع الجميع، فلا نحظى بمشاهدة تلفزيونية له مع أحاديث عودنا عليها ممدوح الأطرش من قبل عن «استعدادات إنكليزية» جارية لإنتاج فيلم سينمائي عن حياة قريبته الأميرة آمال الأطرش، والمعروفة باسم اسمهان...؟؟

دمشق – فجر يعقوب - الحياة

عن الحياة اللندنية


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى