الثلاثاء ٣ نيسان (أبريل) ٢٠٠٧
افتتاح معرض التشكيلية زين رازم بلبيسي

جماليات وألوان من الحياة

في سيزان للفنون وتحت رعاية الأستاذ سيف الشريف مدير عام صحيفة الدستور افتتح أمس الأحد 1/4/ 2007م في جاليري سيزان للفنون وفي الساعة السادسة مساءً معرض التشكيلية زين رازم بلبيسي

( جماليات وألوان من الحياة )

وجاء هذا المعرض الربيعي في فصل الخضرة والأزهار لتلتقي ريشة الفنانة معه بزهرة الربيع المحببة للطهارة الأرضية وتربة الوطن !

وقد عملت التشكيلية زين على صيغة اللون بالتكوين واللمحة الخضراء المعبرة عن رؤية الفصول المتوالية باتجاه الربيع الحاضر في ذهنية الفنان ولاستحضار ألق اللحظة في احتفالية اللويبدة التي تحتضن المعرض تلو المعرض في نشاطات ثقافية تزيد من عشق العين لجمال اللوحة بالذات . وتتكون اللوحات التي أزهرت في الكانفاس على مساحات البياض والخشب المنحني في دوائر وردية من البنفسج والدحنون والأقحوان وبراعم النوار الأصفر كأنه العلبة الذهبية الزاخرة بالجوهر وتعب اللمعان النقي في قلب الهدوء الموازي للعمل على يد تشكيلية شابة تتنفس الإبداع دون هوادة !!

وقد عرضت التشكيلية زين خلال الثماني سنوات الماضية من عمر دراستها وعملها واهتمامها الجاد بالتعبير اللوني والبعدي للجمال ، مجموعة من المعارض الجماعية والشخصية في الأردن وأوروبا ولم تتوان عن التجريب والتمرين لاكتشاف أساليب تتروى بالعمل المخلص للرسم من خلال التجريب وتنقيح التقنيات على اللون ومعطياته !!

ويأتي معرض من جماليات اللون والحياة في جاليري سيزان للفنون ، ليضيف لقاعاته جمال التقنية اللونية والتكوينية في الجهاز السحري لتتلقفه الفنانة بأسلوب حداثي يزخر بالتجريب العلمي للوردة والربيع في شاشة الفضاء العنكبوتي ! فقد عملت على ترويض برمجة اللون والفكرة في قلب حداثة الرسم وصاغت المربعات بألوان الريشة بعد التنفيذ ، وتعبر هذه التجربة التحررية الفنية للفنانة هي الأولى المازجة للتقنية باليد والشاشة والبرمجة !

ويتضمن المعرض مجموعة من اللوحات الزيتية الخالصة على كانفاس اليد والترويض الكثيف للريشة ، ويتضمن خمسة عشر عملاً متقناً بتقنية اللون والريشة والبرمجة الألكترونية الجديدة للفنانة ! ويعد هذا المعرض احدث تجربة في عالم التقنيات لها من حيث اهتمامها بالدراسة المطورة لترميز الهيئة اللونية الموصلة حدود المتعة البصرية في اللوحة !!

وتقول التشكيلية زين بأن رعاية الدستور للمعرض واحتضان الصحيفة ممثلة بمديرها العام الأستاذ سيف الشريف والذي جاء في مناسبة ميلاد أربعين عاماً على عمر الصحيفة ورسالتها الإعلامية والصحفية ، يؤكد تمازج الإعلام برسالته مع رسالة التشكيل والإبداع عند الشباب الذين ارتووا حرية التحليق في هدف الفن والإبداع والحلم الثقافي!


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى