الأربعاء ٢٥ نيسان (أبريل) ٢٠٠٧

أمسية ثقافية في حيفا للناطور

ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة: :مركــز بديــل وجمعية سرد ينظمان امسية ثقافية في حيفا على شرف الكاتب سلمان ناطور

بيت لحم - معا - ضمن فعاليات إحياء الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة، يقيم بديل/ المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين بالتعاون مع جمعية سرد للتثقيف اﻻدبي والتراثي والفني، ومقرها حيفا، يوم اﻻثنين الموافق 30/4/2007 في تمام الساعة الثامنة مساء في قاعة مسرح الميدان شارع ألخوري 2- حيفا، أمسية ثقافية على شرف الأديب والكاتب الفلسطيني سلمان ناطور بمناسبة الإعلان عن إصدار العمل الإبداعي المميز "ذاكرة".

سيتم افتتاح اﻻمسية بكلمات ترحيبية من قبل الشاعرة ليليان بشارة- منصور مديرة جمعية سرد، ونهاد بقاعي منسق وحدة الأبحاث والمعلومات في مركز بديل، تتلوها فقرة فنية من الفنانة الشابة تريز سليمان، كما وستتضمن اﻻمسية التي هي بعرافة اﻻستاذ فتحي فوراني، مداخلات من قبل الدكتورة كوثر جابر والدكتور باسيليوس بواردي إضافة إلى قراءات من ذاكرة مع مرافقة على العود للفنان امين ناطور. هذا وسيقوم الأديب الفلسطيني باختتام الحفل بالتوقيع على الإصدار.

ويعالج "ذاكرة" الصادر عن مركز بديل قلق وهواجس الذاكرة الفلسطينية وسؤال الهوية في خضم اﻻقتلاع والتهجير، والصمود الشعبي ويأتي ضمن رؤية وإدراك المركز لأهمية إطلاق الإبداعات في سياق النضال المتواصل من اجل اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ولما لهذه الإبداعات من اثر في تفعيل وتعزيز ونشر ثقافة العودة على مختلف الصعد وفي مختلف الأوساط.

"ذاكرة" الذي يقع في 174 صفحة من الحجم الصغير، يلخص رحلة طويلة للمؤلف مع الذاكرة الوطنية والرواية الشفوية تجاوزت ثلاثين عاما حيث استطاع ناطور من خلال "ذاكرة" نفض غبار السنين عما خزنته ذاكرة جيل كامل من الفلسطينيين؛ ليكتشف وليكشف لنا أن في الذاكرة الفلسطينية شيء غير الهزيمة والنكبة.
ويذكر أنه جرى منذ الاعلان عن صدور الكتاب في شباط الماضي احتفالان كبيران في مركز الفينيق بمخيم الدهيشة وفي جامعة القدس المفتوحة بطولكرم وسيجري احتفال في بيت الكاتب بمدينة الناصرة في 30 أيار المقبل.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى