الخميس ١ أيار (مايو) ٢٠٠٣
الحلقة الثالثة

يوميات امرأة في السجون

( داخل الزنزانة):

….للزنزانة دروس شتى، وعبر لا تعد ولا تحصى، فالسجن الانفرادي يعد فرصة من الفرص العظيمة وفي نفس الوقت فرصة نادرة حيث يكون انفراد الإنسان بخالقه، وموقع لخلوة الحبيب مع حبيبه، ولكي يحس الإنسان في عمق كيانه ووجوده بالضعف المطلق، بالحقارة، بالمسكنة مقابل تلك القوة الجبارة الهائلة، قدرة الله العظيمة والمبدعة، لحظات قد تعجز المشاعر عن التعبير عنها، وقد يتوقف كل قلم وتجف كل نقطة حبر وان عادلت مياه البحار والمحيطات…

لحظات السمو ما أروعها، سمو الروح بعد ان تخلع رداء الرذيلة كي تسمو من جديد، وتتكهرب بالطهارة والصفاء، والنقاء والاخلاص.. يا الهي كم هي سويعات لذيذة يذوب فيها الإنسان في رحاب خالقه ذوبان تدريجي كما يذوب الجليد تحت اشعة الشمس لحظات تعبئة بالطاقة الروحية والوقد الايماني، والانتهال من رحيق العظيمة الألهية، نحو مزيد من الدفع والمقاومة ومزيد من التحدي والصمود، لتكملة المشوار وسط تلك الغرفة الصغيرة، وامام الجلاوزة الاغبياء، حفنة من عبيد النظام المتسلط..

في الزنزانة، حيث لا يوجد قلم او كتاب ولا حتى مصحف كريم ولا أي شيء لسد الفراغ الطويل سوى الارتباط بخالق السموات والأرض.

…عدت الى زنزانتي وانا محتارة في امري ماذا أفعل امام تلك الاهانات التي أخذت تلفحني من كل جانب، والشتائم التي لا تتوقع سواء من المحقق او السجانة او الجنود… بدءا من مدير السجن وانتهاء بأصغر جندي موجود، الضرب المبرحّ، التهديد، السخرية والاستهزاء، الحر الشديد التسهير وعدم النوم، الرطوبة الخانقة، تضييق الخناق علينا حتى في ممارسة العبادات كل هذه الأمور تكالبت مرة واحدة من جهة ووخز الضمير من جهة اخرى.

…ولا أنسى القول بأنه الى جانب ذلك كله ظلت النفس الأمارة بالسوء تتردد بين فترة وأخرى رغم عمليات الطرد والمقاومة التي مارستها وعقلي معها لقد كانت هذه النفس تقول: اعترفي تكلمي بالحقيقة، لا داعي للانكار يكفي ما تعرضت له من اهانات، لو كانت فتاة اخرى غيرك لا عترفت من زمان وخلصت نفسها من كل هذا العذاب، اعترفي ولن يعرف أحد بذلك، تكلمي اذكري من انت ولمن تنتمين، لا تخبريهم بكل صديقاتك على الأقل اذكري إسمين وتأكدي كما وعدك المحقق لن يؤذوهم بشيء..
احترمي مشاعر والدتك التي تبكي ليل نهار لفراقك، على الأقل إرأفي بحال زوجك داخل السجن، هكذا كان الشيطان يلعب برأسي ويوسوس داخلي سواء في جلسات التحقيق او في الزنزانة او مع السجّانات كان يترأى امام ناظري بالدنيا الجميلة ويصور لي الحرية الممتعة، بأن أعيش في أفخم منزل وارتدي احسن الزي ـ اللباس ـ ويهتف الناس بأسمي و….. و….. و…..الخ..

تنقض وخزات الضمير.. لا تعترفي، تحملّي، إصبري، ما هي الا أيام وتنقضي تذكرّي عذاب الآخرة فعذاب الدنيا اهون بكثير فالآخرة طويل عذابها لا ينتهي والدنيا محدود عذابها مؤقت، تحملي، يا ترى اذا اعترفتي ماذا ستستفيدين غير الندم ستخسرين كل شيء، سوف تضيع الايام التي تعلمت فيها، وستصبح كل العلوم التي لديك.. هباءً منثورا، وستفتقدي إحدى الصديقات، ولكن تجلدي بالصبر ولتصبيّ جميع ما تحملينه من نظريات في بوتقه التطبيق هنا في السجن ومع كل هذا العذاب وتذكري انه لا يساوي ذرة امام تعذيب الفتيات في سجون البحرين وفي سجون العراق، فهذه فتاة تعلق من شعرها وهذي قد استبيحت حرمتها واخرى قد قطعت يداها ولسانها وهكذا.. فتاة تئن وامرأة تستغيث.. تذكرت حال اخواتنا المؤمنات فهانت مصيبتي وأخذت نفسي تلتزم الهدوء.

…عاد الشيطان مرة أخرى لكي يقول، اخبريهم بما لديك تكلمي الصدق، سريعا، كي تكوني مع اهلك خلال هذه الساعات. وتبجج النفس الامارة وبدون حياء ـ تذكري وانظري كيف ستعيشين وتتمتعين وسوف يتوفر لك كل شيء انت بصدده.
بعدها يعود ليحتل الضمير موقعه، كلا تحملي من اجل قضية تحملينها على كاهلك من اجل هدف تسعين لتحقيقه.
يا الهي اخذ الدوار يعصف برأسي ما هذا الصراع، أمواج عنيفة متلاطمة تشدني معها ذهابا وإياباً إنها عنيفة.. عنيفة للغاية قد دمجت معها القرار النهائي..
نهضت فزعة من الفراش سأعترف، سأعترف واقول الحقيقة تعالى صوتي المبحوح ببكاء شديد.. سأعترف.. سأدلي بكل ما عندي لقد تعبت، تعبت اعصابي وانهارت مشاعري وعجز عقلي عن التفكير سأعترف ولن اخبر احدا بأنني سأعترف ولا أحد سيعلم بذلك، سأدلي بكل شيء.

كنت سعيدة حزينة باتخاذ القرار، أمرت السجّانة فورا بالاتصال بلمسؤولين هيا اتصلي بهم واطلبي المحقق (سعيد منصور) بسرعة وأخبرية بأن عالية مكي ستعترف وتقول ما لديها من معلومات ـ هيا ـ أسرعي تم اتصال السجانة بهم وانا أغدو ذهابا وإيابا متلهفة لمجئ المحقق، بينما انا كذلك واذا بلطف الله قد غمرني ورحمته أحاطتني ـ بعدم وجود المحقق، تم الاتصال به في منزله وامروه بالحضور فورا، كنت متحمسة جدا للاعتراف وأنتظر الفرصة التي يفتح فيها باب الزنزانة كي يدخل المحقق وبيده الملف الأصفر لتسجيل الاعترافات…

بينما كنت اترقب واذا بصوت يخترق الجدران، ويعبر من ثنايا القضبان ليدعوني الى القرآن لقراءة آياته ولو سورة قصيرة استصعبت الموقف في بداية الأمر ولكن أن هناك من دفعني، لتمتد يدي وتلتقط المصحف الكريم، فتحت صفحاته قرأت ما يقارب خمساً من الآيات المباركة واذا بالمحقق قد أقبل مسرعا وبيده الملف، قد كست وجهه علامات السرور، أقبل والابتسامة تملأ وجهه ولأول مرة اراه يبتسم ربما لأنه على موعد لاستقبال المعلومات الجديدة، دخل الزنزانة أبدى تحية المساء بقوله (مساء الخير) وهذه ليستم ن عادته، ثم اخذ يقول الحمد لله الآن فكرت جيداً فها أنذا قد أتيت لك مسرعاً من المنزل حيث اتصل بي الجنود واخبروني بأن عالية سوف تعترف قلت أكيداً رجعت الى عقلها، ولهذا حضرت بسرعة وكان من المفروض ان تعترفي بسرعة ومن زمان حتى تستريحي من هذا الحر وتخرجي من هم الزنزانة. كنت اضحك في داخلي وانا انظر الى شكله.. أجبته بهدوء.

أنا.. أنا سأعترف من الذي قال ذلك، أنا لا امتلك أية معلومات أكثر مما ذكرته لكم في جلسات التحقيق، ولو كان لدي أي معلومات أخرى لذكرتها لكم ولا داعي لأن استدعيك الآن من منزلك.
واذا به ينتفض وانتابته نوبة الغضب الشديد فأخذ يرعد بصوته وهو يزجرني، قبل قليل استدعتني السجّانة كي تتصل بي وتطلب مني المجئ الى هنا لأنك ستدلي بما لديك من معلومات، أجبته اخاف ان تكون قد اشتبهت في الأمر انا لم اقل شيئاً، كانت السجّانة واقفة معه فأدلت بقولها: انت كذابة فقد امرتني بذلك، اجبتها أصلا كل هذا لم يحدث وقد تتوهمين، ثارت ثائرة المحقق وهاجت اعصابه واخذ يضغط على أسنانه بقوة ويكاد الشرر يتطاير من عينيه حيث اعلنت كلماته المنصبة بجام الغضب (طيب يا بنت…..، رايح إتشوفي شيء عمرك ما شفتيه، أرويك بتذوقي الحبس وانت في الزنزانة يا…. ايصير خير).. جر خطواته السريعة غضبان اسفاً لمجيئه بدون فائدة، حتى كادت كوفيته تقع من فوق رأسه، دفع الباب، الخارجي للعنبر بقوة وخرج.

…الغريب في ذلك أنه حينما يريد أي شخص زيارة الزنزانة سواء كان نقيب او عريف او جندي او غيره لا بد ان يكون برفقة اثنين او ثلاثة من الجنود في هذه المرة جندي واحد فقط، وهو المسؤول عن فتح الباب، هنا حمدت الله كثيراً بعد اداء ركعتي الشكر لأنني لم اعترف، حيث كنت مسرورة بالامر في نفس الوقت جهشت نفسي بالبكاء لأني كدت أن اكون حليفة الشيطان خاضعة له مستسلمة في لحظة ضعف انتابتني ـ لجأت الى الله بالدعاء ان يوفقني في مواجهتهم.

استقبال بكل حرارة

…توجهت مع السجانية والجنود باتجاه مكتب التحقيق، واذا بالمحقق قد أعدّ لي استقبالاً غير المعتاد، أخذ يستقبلني بكل حرارة وتلهف عكس كل مرة تساءلت في نفسي (سترك يا رب، وجهه يتلألأ بالسرور، ما عساها تكون المعلومات هذه المرة وماذا حصل من جديد) باشرني بقوله اهلاً وسهلاً نورتي المكتب يا شيخة ام مهتدى تفضلي المحل مكانك تفاجأت… يناديني بإسمي وكنيتي المتعارفة بين الناس لربما هذه المعلومة جديدة ـ سترك يا رب. تفاديت هول المفاجأة وكأنه لم يحدث شيء أجبته عفواً، لا يصح يا استاذ تفادى الغلط انا اسمي ام مهتدي وليس ام مهتدى قال تفضلي شيختنا تفضلي، كان عايض موجوداً معه حيث كان يقف خلف المكتب أخذ ينظر الي باستهزاء كعادته وهو يقول:ـ ما شاء الله ما شاء الله أشوف (لسانها طويل، قال المحقق مو طويل وبس وبيحتاج قص اجاب عايض مهدداً بنظراته معبراً بإشاراته ـ أنا إن شاء الله اللي رايح أقصه بعون الله).
بعدها افتتح المحضر وبدأ المحق بالسؤال.
لماذا اخترت الدراسة في مدرسة العلوم الدينية، وانت تعلمين بأن هذه المدرسة وكر من اوكار منظمة الثورة فلماذا انضممت اليها؟

ـ لا علم لي بكل ما تقول فقد كان هميّ دراسة العلوم الدينية ولا دخل لي بكل ما تقوله.
بكونك طالبة من طالبات العوم الدينية اذن انت عضوة من اعضاء منظمة الثورة الإسلامية في الجزيرة العربية فلا تنكري ولدينا ما يثبت ذلك؟

ـ ان كل ما اقوله هو الصدق ولا علم لي بأية منظمة، وانا لست عضوة في منظمة الثورة، انا مجرد طالبة علوم دينية.
انت كذابة هل تعلمين؟ ومنافقة ودنيئة، انت منظمة وتأخذين دروس تنظيم، اعترفي ولا تكذبي والاّ سوف نتخذ معك اجراءات اخرى؟

ـ لا علم لي بأية دروس تنظيم وما أخذته من دروس قد ذكرته لكم.
لماذا تنكرين انك تأخذين دروس تنظيم، لا فائدة من ذلك فزميلتك إعترفت بأنكم تأخذون دروس تنظيم؟

ـ لربما هي اعترفت بأنها تأخذ دروس لكنني لا دخل لي بذلك ولا علم لي بأية دروس تنظيم.

نهض من مقعده وكان بيده أحد الأسلاك ذو قاعدة قوية يمتد منه سلكين من نوع سميك (اصطبغا باللون الوردي) وهو يتلاعب بين يديه وقد يريد تخويفي وبك استهزاء أخذ يقول تنكرين يا عالية.. ها.. وكان يلتزم الهدوء أخذ يلمحني بنظراته الوحشية ويردد تنكرين انك عضوة في منظمة الخراب والدمار ـ ها.. ها.. ها.. استدار الى الخلف قليلاً باتجاه المكتبة وبدورة سريعة ضرب ضربة قوية فوق الكتب صارخاً في وجهي.
من الذي كان يعطيك دروس تنظيم؟ ومن الذي كان يغرس بذهنك افكار ثورية رسالية

ـ وإذا بالنقيب ظافر قد اقبل بعد خروج عايض، وقف بجانب المكتب خلف المحقق حيث رحب به ترحيباً خاصاً بكونه في مكتبه، قال وهو يشير لي باصبعه ساخراً من تكون هذه؟
اجاب المحقق هذي الشيخة ام مهتدي، قال ظافر كيف حالك يا ام مهتدي؟ أجبته الحمد لله بخير، قال لقد أخطا اهلك حينما سموك باسمك عالية. كان من المفروض ان يسموك دنيئة، رديئة مو صحيح يا ردئية؟ فعالية اسم مبارك طاهر يأتي من السمو والعلو والمجد ولا ينطبق على واحدة من اشكالك.
لم أعره أي اهتمام.. فقد لزمت الصمت حينما أجبته من الأفضل ان تحترم نفسك نظر الي المحقق نظرة غضب قائلاً للنقيب ظافر هذه هي ام وائل طالبة العلوم الدينية، قال ظافر.. ما عليكم من هذه الحركات.. فحركاتهم مفهومة زين، دي بتعمل عليكم تقية، هذه التقية مو صحيح يا رديئة؟ استرسل في الضحك والاستهزاء وهو يردد التقية ديني ودين آبائي ما شاء الله ها.. ها.. ها.. كل شيء قالوا تقية، أي تقية أي خرابيط.

حضر الجندي ومعه الشاي والقهوة مقدماً ذلك للضيف، قال المحقق هل تريدين شاي.. اجبته بلا قال: ولماذا لا تريدين من عندنا شيء، اكيداً الاوباش في الخارج قالوا لك اذا دخلت مكتب التحقيق لا تشربي شيء ـ ها ـ قالها باستهزاء لا تخافي الشاي ليس به سم او به دواء يجعلك تدلي بكل ما عندك من معلومات او يجعلك تعترفي أجبته: رفضي للشاي لا يعني ذلك وانما لانني نويت الصيام.
قالها متعجباً.. صائمة!!!

 نعم صائمة.

قال: ومن الذي امرك بالصيام، فالصيام هنا لا يتم إلا بأخذ اوامر.. مفهوم!! كلا ليس مفهوم فاذا كان الصوم عندكم بأوامر، إذن لا داعي لإداء الصلاة وحينما نريد اداء الصلاة ما علينا الا ان نطرق ابوابكم حتى تسمحوا لنا بذلك.
"هذا اللي ناقص" عجائب آخر زمان.

صرخ في وجهي تأدبي واحترمي نفسك واياك ان تصومي مرة أخرى بدون اذن وإلا ستنالين العقاب.

اجيبي على السؤال:ـ حيث هم ظافر بالخروج.
كيف تنكرين تعلمك درس تنظيم، وجميع تصرفاتك واساليبك وحتى تعاملك داخل السجن يدل على انك منظمة ومنظمة بشكل قوي يا كذابة، لا تواصلي حبل الكذب وها أنا احذرك فإنه سينقطع، فأرجو أن لا تنكري مرة أخرى ولدينا معلومات تثبت انك درست تنظيم؟

ـ تصرفاتي في داخل السجن طبيعية جداً كما يتصرف أي انسان سجين ولا ارى فيها أي خلل او خط، وانا لم ادرس تنظيم ولم آخذ أية دروس تنظيمية. هدأ بعد ما كانت اعصابه في حالة من الهيجان، وبعد ان اتعبهم اسلوب الاستفزاز والاستهزاء والسخرية، واذا بهم اليوم قد اعدوا اسلوباً آخر جديداً من نوعه اسلوب الترغيب والاغراء والميوعة، لعلي استسلم لهم واخضع لأوامرهم والبيّ ما يطلبونه ولكن هيهات من ذلك.
أخذ المحقق في تغيير نبرات صوته ويعمل على تمييع كلماته قائلاً يا ام مهتدي… أنت فتاة جيدة ولك مستقبل عظيم وسمعة ممتازة في البلاد فلا تفكري بأننا سنؤذي أحد بالمعلومات التي ستدلين بها الينا، فقط سوف تكون بيني وبينك، وانت الآن في راحة تامة تأكلين وتشربين واذا أعطيتنا معلومات سنوفر لك كل ما تطلبينه، سنجعلك تزورين زوجك الا تودي رؤيته؟ وسنجعل اهلك يزورونك في كل وقت وسوف تتناولان طعام الغذاء معاً انت وزوجك أنا اعلم أنت الآن مشتاقة لرؤيته وهو كذلك يريد مقابلتك فلقد اخبرني بذلك وانا رفضت طلبه، أخبرته اذا طلبت زوجتك ذلك نحن سنجعلكما تريا بعضكما… مسكين هو زوجك يريد الجلوس معك الا تلبين طلبه، والآن سوف نناديه ليجلس معك فما رأيك؟

في الحقيقة ليس لدي ما اقوله، وانا مستعدة لرؤية زوجي، ولكن ان تم ذلك فليس بإرادتكم، وانما اذا شاء الله سأراه، واذا لم يشأ فلم اراه وذلك لحكمة منه سبحانه وتعالى.
قال: الا تحسين، زوجك تعبان.. تعبان جداً ويتألم وبحاجة ماسة لرؤيتك..

اذا شاء الله سأراه.
انت لا تحبين زوجك ولو تحبينه لما صبرت دقيقة واحدة عن رؤيته وهو في امس الحاجة اليك؟
ـ هذا ليس من شأنك وسواء أحببته ام لا فهذه حياتنا لا دخل لك بها واذا شاء الله سأراه.
قال:. ولكن هذه ليست بارادة الله لأنها متوقفة عليك انت فماذا ترين؟

ـ ارى بأن ارادة الله فوق ارادتي واذا شاء الله سأراه.
صرخ في وجهي وهمّ يزجرني هذا كل ما عندك ما شاء الله وارادة الله لكل سؤال اذا شاء.. الله اذا شاء الله.
ـ أجبته بكل هدوء، نعم هذا كل ما لدي يا سبحان الله!!
كاد ان يهوي بيده فوق رأسي ولكن الله ستر، لم تستقر أعصابه لأنه فقد زمام أمره، كنت انظر اليه وهو يمسك حافة الطاولة بقوة ويضغط عليها بشدة كأنه يريد السيطرة على اعصابه.
واذا به قد تنهد بعمق واطلق زفيراً طويلاً وقال بصوت نهكه التعب يا ام مهتدي… قد أصابك اليأس من حالتك داخل الزنزانة فبين فترة واخرى يأتينا تلفون من قبل السجّانات بأن (عالية) تعبانة وتصرخ من رجلها، بحاجة الى دكتور… الى مستشفى… الى…… الى….

فالافضل لك ان تعترفي وتخلصي نفسك وتذهبي الى اهلك كي يسهروا على راحتك، ونستريح نحن من الازعاج بين لحظة واخرى فقولي الصدق واعترفي بالحقيقة!!!
كل ما لدي ذكرته، ولم يبق شيء الا واخذتموه مني ماذا تريدون أكثر من ذلك.
قولي الصدق..

انا لا اكذب فكل اقوالي حقيقة.

قال:. أجيبينا يا عالية انت طالبة عاقلة، ولكن الاوباش الذين في الخارج سمّمّوك بأقوالهم، غسلوا دماغك فاعترفي وقولي الحقيقة والا ستجلسين طوال حياتك في السجن ويذوي جسمك داخل الزنزانة ولا أحد منا سيهتم بك أو يسأل عنك حتى تموتي، ولا تنسي سوف تسوء علاقاتك بالناس وسيأخذون عنك فكرة سيئة وهذا ليس من صالحكم..
فتخيّلي اذا ادليت لنا بالمعلومات وقلت الحقيقة سوف تأخذ عنك الدولة فكرة جيدة وسنكتب عنك تقرير ونرفعه الى ولاة الأمر والمسؤولين وستكون سمعتك طيبة في البلاد… وهل هناك شخص تتاح له فرصة الشهرة والجاه ويرفضها؟ ستعطى لك أفضل وظيفة في المجتمع بعد خروجك من السجن وسنلبيّ لك كل ما تطلبينه، فقط كل ذلك مقابل قليل من المعلومات فقولي الصدق..

يا الهي. مسكت القلم بين اناملي والحيرة والتردد تحيط بي من كل جانب بدأ الشيطان يمارس دوره، وها هي النفس تتودد مع المغريات، واي إنسان في الأسر بحاجة لسماع مثل هذه الكلمات التي يتلذذ بها اللسان ويصغي لها السمع، وما أحوج الإنسان في وقت الضيق الاّ لكلمات لطيفة تخفف عنه وترضي مشاعره.

فالشيطان يأمرني بالاعتراف ولم يبق شيء الا وعلموا به فلماذا السكوت إذن؟ لماذا السكوت وبامكاني ان احصل على كل شيء من ملابس فخمة ومعيشة راقية والسفر الى كل مكان..
بدأ الضمير يستيقظ ويعي دوره…

انتبهي جيداً، تذكري الله، نعيمه أبدي بلا زوال، تذكري الخلود والجنان، جنات الله الواسعة، تذكري قوله تعالى فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقَّهم نظرة وسروراً، وجزاهم بما صبروا جنة وحريراً، متكيئن فيها على الارائك لا يرون فيها شمساً ولا زمهريراً، ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلاً، ويطاف عليهم بآنية من فضة واكواب كانت قواريراً، قوارير من فضة قدروها تقديراً، ويسقون فيها كاساً كان مزاجه زنجبيلا، عيناً فيها تسمى سلسبيلا، ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤاً منثوراً واذا رأيت ثم رأيت نعيماً وملكاً كبيراً، عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق وحلوا أساور من فضة وسقاهم ربهم شراباً طهوراً، ان هذا كان لكم جزاءاً وكان سعيكم مشكوراً. صدق الله العظيم (الإنسان 10 ـ 12).
واصل حديثه تذكري النار، أخذ يذكرني بعقاب الله وعذابه في الآخرة، جهنم وزفيرها وما فيها من عقارب وثعابين وما تشمئز منه نفس الإنسان وعاد الكرة مرة أخرى محذراً…
لا تهمك المغريات، اين الولاء، اين الانتماء، اين يكون الاخلاص؟ تذكرت بعض الابيات من احدى القصائد العريقة في ولاء ائمة اله البيت ـ عليهم السلام ـ

مو لجل دنيا ومال إحنا وياكم يشهد ماضي الجيال إحنا وياكم
نقسم يا حامي الحمى ذا وعد رب السماواحنا بروح الإسلام احنا وياكم هنا الثبات، وهنا العهد، وهنا الصدق في الولاء، كانت هذه عبارة عن خواطر سريعة مرة في مخيلتي الهمتني عزيمة وقوة وثباتاً، وبدأ وقود الأيمان يشتعل داخلي، ازدادت ثقتي بنفسي وأخذت اواصل الصمود…
انا لا امتلك اية معلومات وقلت لكم الصدق وليس عندي ما اقوله ولا علم لي بأية اوباش في الخارج.
أكان يتحدث معي وهو يذرع الغرفة ذهاباً واياباً واذا به يقف في وجهي صارخاً بقوله.

للأسف الشديد أنت مصابة وعقلك ملوث بسبب الاوباش في الخارج غرّوك وخدعوك.. مسكنية.. ها.. قد غسلوا دماغك لكن اسمعي جيداً.. ازداد غضبه وبدأ يتوعّد قائلاً: ليكن في بالك اذا خدعوك بكلماتهم البراقة وقالوا لك بأن السجن صمود، صبر، تضحية، فلا تنسي أننا نحن تربية دولة ولن تستطيعي الخروج من هذا المكان إلا بعد ان نأخذ من دماغك كل شيء يا حيوانة، فقولي ما تعرفينه عن التنظيم وبالذات منظمة الثورة وإلا سوف نضطر لاستخدام اساليب اخرى ليست في صالحك، فلا تحاولي الانكار، من اعضاء منظمة الثورة وماذا لقّنوك من دروس؟
لا علاقة لي بأي تنظيم ولا اعرف شيء عن منظمة الثورة ولم أتلق أية دروس تنظيمية.

كذابة، انت تدعي انك طالبة علوم دينية فقط ولا دخل لك بالتنظيم اذن ماذا يعني انضامك لمدرسة العلوم الدينية وهي وكر للخراب والدمار؟

ـ لا علم لي بذلك فوجودي خارج المملكة لدراسة العلوم الدينية وامثل طالبة داخل المدرسة: لا دخل لي بأي شيء آخر.
لا اصدقك، انت كذابة، اذكري من الذي يعطيك الدروس التنظيمية فمدرستك المختصة بك الم تعطيك توجيهات معينة اذكريها؟ ما هي نوعيتها؟

ـ أكرر لم اخذ أية دروس، ومدرستي لم تعطني أية توجيهات ـ
ما هي اذن التوجيهات التي تتلقينها من معلمتك اثناء نزولك البلاد؟

ـ كانت عبارة عن توجيهات عادية.. حول تحمل المسؤولية، احترام الناس، تبليغ ما أخذته للناس من دروس فقهية..
ما هي التوجيهات التي اعطيت لك من قبل مسؤولين مدرسة العلوم الدينية للقيام بالعمل بها داخل البلاد؟
ـ لم أتلق أية معلومات أو توجيهات من أحد.

ما هي الوصايا الخاصة التي غرست بدماغك كي تقومي بتنفيذها في البلاد؟ وما هي الاعمال التي كلفت بها؟
ـ كلفت بعدة اشياء، زيارة الاقارب، احترام الوالدين، احترام الناس، الالتزام بالاخلاق الحميدة والآداب الإسلامية، المشاركة في المناسبات الدينية، زيارة القبور، هذه هي الاعمال التي قمت بها في البلاد.

واذا بالباب يطرق ـ

 فوراً دخل النقيب (عايض) وفي يده فنجان من الشاي قائلاً.. كيف حالك؟

اجبته بخير والحمد لله ـ

 اتجه خلف المحقق وأخذ يقرأ ما دونه في الملف وهو يحمل الفنجان بيد ويده الأخرى متكئة على مقعد المحقق قال عايض:ـ انشاء الله متجاوبة مع التحقيق
.
ـ وهل هذا يهمك.
نظر الي المحقق بنظرة حادة (وهذه إشارة منه لي بعدم الكلام لأنه أخذ يشتمني في المرة السابقة لردي على الاهانة التي وجهها النقيب ظافر بقوله احترمي ضيوفي في مكتبي، اجبته لن يكون هذا الا إذا احترموا أنفسهم ولم أعطيه أي اهتمام).
قال عايض:. يبدو بعدك لم تتأدبِ، لكن السجن سوف يربيك ويصنع منك انسانة عاقلة.

 احسنت وبارك الله فيك واذا كان لديك كلام آخر فالإفضل ان توفره لنفسك هنا أحس بالاحراج، فازدادت عصبيته وحماقتة قائلاً: زين لسانك الطويل هذا رايح ينقص على يدي يا قليلة الادب.

وصحيح صدق الشاعر الذي قال:

اذا أنت اكرمت الكريم ملكته وان أنت اكرمت الليئم تمردا
مو صحيح يا ليئمة.. صحيح كلام الشاعر يا عالية ـ فهو منطبق عليكم صحيح والا غير صحيح؟

ـ لم اسمع بهذا الشعر ابداً في حياتي.
قال بكل استهزاء وسخرية هذا قول لشاعر كبير، بتعرفي من يكون انه والدي ـ ها.. ها.. ها..

كان المحقق جالس فوق مقعده ينصت لما يقال، وكأنه حذف من الجلسة وأصبح على الهامش، حاول ان يغطي ذلك بقوله انا اعرف كيف اجعلك تتوسلين بي وتحبين قدمي، رايح أجعلك تأكلين التراب الموجود في الأرض، واجعل جسمك مأكلاً للحشرات، نهب الملف من يدي قائلاً الله يأخذ روحك.. انشاء الله. فكتب السؤال..

اثناء مداهمة المنزل عثر على أحد اعداد مجلة (الثورة الإسلامية) كيف تمكنت من الحصول عليها؟ وعن أي طريق تصل اليك؟

ـ تمكنت من الحصول عليها عبر صديقتي وهي التي تقوم بإرسالها.

من هي صديقتك اذكري اسمها؟ ومكان تواجدها حالياً؟
ـ صديقتي اسمها نوال محمد ومكان سكنها حالياً الدمام.
اين تم تعارفك عليها؟ وكيف تم اتفاقكما بحيث ترسل لك مجلة (الثورة الإسلامية)؟
ـ تم تعارفنا في احدى المناسبات حيث كان يقام حفلاً كبيراً، تم لقاءنا حيث كانت من ضمن الفتيات اللاتي يتقدمن لي بالسلام والتحية ـ

قاطعني مستهزءاً.. ايه بعد لازم يسلمون عليك.. الشيخة ام مهتدي أخذت في مواصلة الحديث دون ان اعيره أي اهتمام.. في بداية اللقاء طلبت مني ان اخرج معها لمدة خمس دقائق خارج الحفل، كان في ظني انها تريدني في مسألة فقهية أو أي مسألة خاصة، واذا بها قد أخرجت لي من حقيبتها عدد من مجلة (الثورة الإسلامية) إضافة إلى منشور صغير وحسب كما اتذكر انه كان يحث على الانفاق في سبيل الله، فكان لأول مرة أرى فيها مثل هذه الأشياء قال وهو منشداً مع الحكاية..
متى تم ذلك؟ وفي أي مناسبة؟ وهل اخذت المجلة والمنشور معك؟
ـ تم ذلك في اول عام نزلت فيه البلاد بعد الذهاب الى الدراسة الدينية وكانت المناسبة ولادة أحد الائمة الاثني عشر (عليهم السلام) واعتقد انها كانت ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا(ع)، اما بشأن المنشور والمجلة فلم آخذهما معي لأنها اوصتني بأن اتصفحهما فقط حيث تأخذهم مني في نهاية الحفل رغم الحاحي الشديد باصطحابهما معي إلاّ انها رفضت قائلة بأنها سوف تسلمهم لفتاة أخرى هي على موعد معها، اما انا فوعدتني بالمراسلة لأن بحوزتها الكثير من المجلات.
أثرته من هذا الجانب، بدأ يتفاعل اكثر واكثر وينهال عليّ بأسئلته.

صديقتك نوال محمد من أي عائلة؟ اذكري عائلتها كاملاً؟
ـ اسمها نوال محمد المعيوف.

كيف كانت ترسل لك مجلة الثورة؟ وكيف كانت تتصل بك؟
ـ إتصلت بي ذات مرة وقالت انها سوف تسافر إلى امريكا مع زوجها في بعثة دراسية وسوف تجعلني اتعامل مع قريبتها واسمها فوزية وهي بدورها ستوصل لي كل شيء.
كم رقم هاتفها وكم مرة اتصلت بك؟ وفي ماذا تحدثتما؟
ـ للاسف الشديد لا يوجد في منزلهم تلفون، فقد كانت تتحدث معي من خلال تلفون الشارع، اتصلت بي ذات مرة ولم يحالفني الحظ فلم أكن موجودة حيث رفع سماعة الهاتف والدي للرد عليها والدي ـ
قال:ـ انت كذابة وانا متأكد انك تخترعين قصصاً للتحايل بها علينا فأنا لست مصدقا لما تقولين.. علا صوته وتعصب بشدة قائلاً:

قولي الصدق وإلا ستندمين.
ـ انني اقول الصدق واخذت اواصل الحديث.
ـ اتصلت بي للمرة الثانية..
وماذا حدث في المكالمة؟
ـ حالفني الحظ هذه المرة ورفعت السماعة، كنا نتفق على تحديد لقاء معين كي استلم الحاجات التي تحوي مجلات الثورة ومنشورات وغيرها تم تحديد اللقاء خلف مدرسة البنات الثانوية، حيث ستكون في اتم الاستعداد وتستقل سيارة تويوتا حمرا اللون، في تمام الساعة…. الو…… الو…… وانقطع الخط ولم نكمل اللقاء، انتظرتها ربما تتصل مرة أخرى ولكن بدون جدوى.. غابت الى الأبد.

كم الاعداد التي وصلتك من مجلة الثورة، وكيف تم ذلك؟
وصلني عدد واحد من مجلة الثورة الإسلامية رأيته ملقىً على باب منزلنا فعرفت انه منها.
اذكري مواصفاتها ومكان تواجدها حالياً؟
ـ هي طويلة، متوسطة القامة، عيونها خضراء، ترتدي نظارة طبية وسوف تنزل البلاد مع زوجها في شهر رمضان لقضاء الاجازة الصيفية مع الأهل والاقرباء.
ما هي الكتب التي كانت تصلك من الخارج؟ وما هي الكاسيتات التي كنت تسمعينها؟

ـ لم يصلني أي كتاب من الخارج، اما عن ا اسمعه من كاسيتات عبارة عن مجموعة قصائد في رثاء أهل البيت (عليهم السلام) والمصيبة الحسينية.

ضغط على زر في المكتب..
حضر الجندي، امره بإحضار الخيزران، وهو يقول اعترفي وإلا سأقطع لحملك واقطع اصابعك.
أحضر الخيزران.. أخذ يضرب بها فوق الطاولة بقوة وهو يصرخ في وجهي كذابة، كذابة..

أمرني أن أفتح يداي، فتحتهما وانا اكاد اتفجر من الضحك لأنه يذكرني بمدرسة الحساب حين كنا في الابتدائية حيث كانت تأمرنا بفتح ايدينا للضرب عقاباً لعدم حفظنا لجدول الضرب، ولكني تفاجأت حينما امرني بقلبها الى الخلف أخذ يضربني بقوة فوق الجزء الأعلى من الاصابع، في البداية استسلمت للضربة الأولى والثانية والثالثة ولم أتفوه بشيء، وبينما كنت التزم الصمت ازداد ضربه توهجاً حيث احسست ان مفاصل يدي تكاد تفصل عن بعضها البعض، لم أعد اتحمل، فقد ضاق وسعي وأخذ الآلم يزداد أطلقت صرخة مدوية في المكتب بنداء (يا مهدي) ازدادت عصبيته وأخذ ينهال عليّ ضرباً، انتقل من يدي إلى رأسي وبكل قواه انهال على جسدي من اعلى راسي الى أسفل قدمي ضربا مبرحاً لم أشعر بنفسي وقتها إلا وأنا وسط الزنزانة لا استطيع الحراك، فكل جزء مني أصبح متورماً كرمات الضرب الزرقاء والحمراء تظهر مريعة على جسدي، حتى انها اعاقتني عن القيام لتأدية فريضة الصلاة، استمر ذلك لما يقارب ثلاثة أيام، وبعد مرور يومين على ذلك الوقت تم استدعائي من جديد.

عالية مكي


مشاركة منتدى

  • بكل تأكيد وجداره تستحقين الالم الذي ادعيتي معاناته في سجون بلاد الحرمين
    فقد طعنتم في صحابة حبيبنا وسيدنا رسول الله ..واتهمتوه في شرفه وعرضه واهله..الذين هم ال بيته .. اقليل ما تقولونه في أمي وأم كل المؤمنين عائشة رضوان ربي تعالى عليها ...
    انتم فتنة على امتنا ...سرطان في جسدنا ..ولا حل له الا العلاج الكيماوي ..او التخلص من هذا العضو المصاب حتى يسلم باقي الجسد

    عرض مباشر : تخاريف ومعتقدات أئمة الاثناعشريه بالصوت والصوره

    • ما الفرق بين صدام حسين الطاغية الذي ذبح شعبه بالكيماوي وبينك يا استاذ ما دمت تطالب بذبح الشيعة في السعودية لا لسبب فقط لانهم يختلفون معك في امور دينهم .
      صدام حسين كان يبرر عمله بان الذين يذبحهم خونة وانت تمارس نفس الممارسات

      آن لك ان تؤمن بحق كل الناس بالتعبير عن ارائهم
      الشيعة من المسلمين لهم الحق في عبادة الخالق وممارسة شعائر المسلمين كما يرونها مناسبة واذا كنت انت المصيب فدع الله يحاسبهم يوم القيامة
      لماذا تنصب نفسك الها على الناس تحاسبهم فقد يكونو او احدهم اقرب الى الله منك ، لماذا نشتت المسلمين ونمزق شملهم بهذا الكلام القاسي اذا كان الله يغفر الذنوب ان كانت ذنوبا فلماذا هذا الحكم القاسي
      يا اخي ادع لما ما يوحد المسلمين لا الى ما يزيد فرقتهم ولك التوفيق

    • نعم سوف يكون هناك يوم للحساب وسوف تعلمين من الكذاب الأشر ومثلما قال الأخ فأنتم تستحقون غضب الله ثم غضب المسلمين أقصد الفرقة الناجيه منهم وهي التي كانت تعمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه ولم يبتدعوا في الدين مثلكم أسأل الله العلي القدير أن يردك إليه ردا جميلا وأن يهديك للحق المبين الذي تسلكين به من على الصراط وأن ينير قلبك وعليكي بالدعاء ليل نهار وأن تستخيري الله حتى يرشدك إلي طريق الجنةوأن لاتكوني ممن قال فيه عزوجل (قل هل ننبئكم بالخسرين أعمالا 0الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )

    • اولاً لا زلت اطالب بنشر تعقيبي الماضيين على هذه المفترية
      ثانياً يا اخ عثمان العلي ارجو ان لا تكون انت عباس سرحان فالمنطق واحد والكلام متشابه
      وادعوك للتمعن جيداً بكتاب الله وسنة نبيه لتعرف معتقد الشيعة الذي تدافع عنه ولو تولوك لعرفت من هم ايها الجاهل ؟!!!!!!

    • بلاد الحرمين يحكم بشرع اللة وسنة نبية لذلك لا نقبل بغير سنة رسول اللة محمد علية افضل الصلاة والتسليم فلا مكان لاهل الشيعة في الجزيرة العربية ولن نسمح لهم بنشر مذهبهم الخاطي وبدعهم المضلة فانتم تنتهزون فرصة سقوط نظام العراق وخروج الشية واظهار اراءهم وحقوقهم كما يدعون ولكن هيهات هيهات فبلاد الحرمين ليست كالعراق اقلها احتراما لبيت اللة وبيت رسولة محمد صلى اللة علية وسلم...نسأل اللة ان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما فتن

      عرض مباشر : ام لؤلؤة

    • بسم الله الرحمن الرحيم
      والحمدلله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد .. وبعد:
      1- اسأل اصحاب هذا الموقع هل انتم من الشيعة ام انتم من اليهود ولماذا تصرون على عدم نشر الاراء التي تضلل الشيعة وتفضح معتقدهم وتكذب رواياتهم !!
      2- كتبت رسالة من جزئين وارسلتهما تباعاً ، لم لم تنشروها وليس بها مايريب ام انها لاتوافق أهوائكم !!
      3- تمعنوا بهذه الحكاية لتعلموا صدق ما نقول عن هؤلاء مع العلم ان مانقوله قليل ،،،،!!!!
      القصة تقول : السلام عليكم :
      طبيب استشارى من احد الدول الاوربيه اهديت له من مكتب توعيه الجاليات بجده مجموعه من الكتب التى تدعوا الى دين الانبياء جميعا وهو الاسلام .
      ومن هذه الكتب ترجمه معانى القران الكريم باللغه الانجليزيه .
      وبعض الكتب المترجمه عن الاعجاز العلمى فى القران الكريم والسنه النبويه .
      وقد تاثر بها هذا الاستشارى، بل واصبح قريبا جدا من الاسلام .
      وكان احد الدعاه الذى يريد انقاذ هذه النفس البشريه الى دين الله القويم
      يمر على هذا الاستشارى ويلاطفه . ويشرح له مايريد لدرجه ان اصبح اسلام هذا الاستشارى قاب قوسين او ادنى !!
      وبعد ال 20 من صفر يقول الداعيه المبارك :
      ذهبت الى هذا الاستشارى لأاحدد معه موعد قريب يحدده للدخول فى الاسلام .
      ثم تفجأت بالغضب على وجه هذا الاستشارى !
      وقال لى : خرافات النصارى ولا وحشيه الاسلام !!!
      قلت له اتقصد ماقام و مايقوم به المجاهدين فى جميع انحاء العالم من عمليات استشهاديه .
      اتقصد القاعده ومجاهدين فلسطين والفلبين وكشمير ؟!
      قال : لا......هؤلاء فى نظرى مناضلون من اجل رفع الظلم عنهم وعن مجتماعتهم .
      قال له الداعيه : اذا تقصد من؟! بعبارتك << وحشيه الاسلام >>؟!
      قال الاستشارى : الم تشاهد ماحصل فى العراق على قناه ال cnn من ضرب للاجساد وحبو كالحيوانات ؟! قال الشيخ : تقصد الشيعه !
      قال الاوربى الاستشارى : مامعنى شيعه ؟! هل هم مسلمون ام لا ؟!
      واراد الشيخ ان يشرح له دين الشيعه ! فقاطعه الاوربى : هل هم مسلمون ام لا !!!؟

      يقول الشيخ : تركت الاستشارى لتحول نوع الخطاب من دعوه الى جدال . وقلت فى نفسى اعود له بعدان يهدأ يقول رجعت له بعد قرابه الثلاث ساعات .
      وجدته اهدأ .....ثم اخذت اوضح له ان هؤلاءالشيعه اقليه فى العالم الاسلامى وانها فئه منحرفه ثم تذكرت كلاما لشيخ الاسلام وسألته : فى دينكم من افضل البشر بعد عيسى عليه السلام وعلى نبينا محمد الصلاه والسلام ؟
      قال : الحواريين . قلت له : ان هذه الاقليه الفئه المنحرفه فى العالم الاسلامى الذين يسمون الشيعه أسوا الناس عندهم اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ؟
      الاشخاص الذين نشروا الدين واقاموا العدل .....الذين نحن منهم اهل السنه وأهل السنة والجماعة هم افضل البشر بعد الانبياء والرسل عليهم الصلاه والسلام
      قال له الاستشارى : دعنى افكر فمنظر الدم والضرب قد افزعنى .....وهنا قاطعته قائلا :
      ان هذا المنظر كما قلت لك ليس فى الاسلام وليس موجودا فى القران الكريم والسنه النبيويه الذين هما اساس التشريع الاسلامى
      ثم قال لى : اعطنى وقت للتفكير ......................انتهى
      وللمعلومية الصور المرفقه لهذه القصة تعبر عن الوحشية والعنف الغير مبرر ( عاشوراء )
      اعلمتم الان من نفر الناس عن هذا الدين واوقف انتشاره ام لا تزالون في غيكم ايها البائسون ...............

    • مررت بموقع للشيعة وهو منتديات هجر الثقافية ) وفيها وجدت احدى المناقشات التي تدور حول موضوع ذكره احد خطبائهم بالاحساء وقال فيه :

      هذا نص الكلام الموجود في الوصلة :
      ((ان مروان بن الحكم لعنه الله صعد على منبر رسول الله في المدينة وأخذ يشتم الامام علي بن أبي طالب ، والرواية موجودة في " جوامع الكمل " ، يشتم الامام علي بن أبي طالب ، فبينما الناس جلوس إذ خرجت كفان من قبر رسول الله مكتوب عليهما ، وقيل يد واحدة مكتوب عليها ، أتشتم علي بن أبي طالب وهو الذي خلقك ، أتشتم من خلقك ، هذه العظمة ما تتخصص إلا في أناس ، ما تتخصص إلا في أناس ...)))
      **************
      وبعد ذلك توالت الردود فاقتبست منها النماذج التالية لتوضيح امر وسفاهة الشيعة وغلوهم وهي صورة مع التحية لمن لا يزال يدافع عنهم وبالاخص الكاتبة عاليه مكي .
      1- وإن أردت عقيدتي ببساطة فالامام علي عليه السلام أفضل من عيسى عليه السلام وله من الخصائص ما تفوق عيسى عليه السلام.
      2- الملائكه خدام لأهل البيت فمنهم مسؤول عن الخلق ومنهم مسؤول عن الرزق ومنهم مسؤول عن عدد حبات المطر ومنهم عن الأحياء والأماته فكل هؤلاء يرجعون لمن ينزه الله لمن يقولون قول الأمام الصادق(ع): (لو انقطع المدد لنفدنا).
      قال تعلى: ( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيله)
      3-قال امامنا الرضا(ع) في ما رواه الصدوق في التوحيد: (ان المشيئه والأراده من صفات الأفعال فمن زعم ان الله لم يزل شائيا مريدا فهو ليس بموحد).
      يعني لو اعتقد احد ان الله سبحانه يخلق مباشره والعياذ بالله لكان مشركا في اعتقاده حيث لاتنزيه.
      4-الملائكه ماهم الا خدام لأهل البيت فمقدرة اهل البيت اكبر منهم واشرف منهم
      فلا احد اقدر على التلقي للفيض من الله تعالى سواهم لقوة قابليتهم وضعف غيرهم حتى لو كانوا الملائكه فهم خدام لهم.

      كما في الروايه: ( هللنا حيث لاتهليل فهللت الملائكه وسبحنا حيث لاتسبيح فسبحت الملائكه)

      كما في الآيه : (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة )

      فلابد من واسطه بين الله وخلقه لتنزيهه سبحانه وهو اللطيف الخبير
      5-الاخوة الاعزاء من شيعة امير المؤمنين ** عليه السلام**
      نحن لا نخشى من اظهار عقيدتنا ولا يهمنا كلام علماء الزبالة وعامتهم المخدوعين بهم ، نحن في عقيدتنا ان امير المؤمنين (ع) افضل من جميع الانبياء والمرسلين قاطبة عدا نبينا محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم) وهو بذلك افضل من عيسى صاحب معجزات الخلق والاشفاء والاماتة ، كل ما في الامر ان الروايات التي بين ايدينا لم تتبث ان الامام علي او غيره من الائمة كانت له ذات المعجزات او الكرامات التي كان يتمتع بها عيسى وكل ما في الامر ايضا ان الشيخ زين الدين ( اعلى الله مقامه) واتباعه وجدوا في بعض الروايات بالكافي والاستبصار صحة
      6-افضل الخلق محمد (ص) ثم علي ابن ابي طالب مباشرة ثم اهل بيته بلا ترتيب كالزهراء والحسن والحسين والائمة من ولده(ع) ثم ياتي بعد ذلك الانبياء والمرسلين والشهداء 00افهمت ايها الحنبلي
      ملاحظة: هناك ادلة نقلية عديدة اعرضنا عنها لعدم قدرتك على تصديقها لخلل في تركيبك الذهني في الوقت الحالي اسئل الله لك ولزملائك الحنابلة عقلا واسعا ولبا راجحا ونفسا نزيهة بعيدة عن الدنائة والخسة 0
      7-يقول السيد الخوئي (رحمت الله عليه) عند بيانه لأصناف الغلاة:
      "ومنهم من لايعتقد بربوبية أمير المؤمنين (ع) ولابتفويض الأمور إليه، وإنما يعتقد أنه (ع) وغيره من الأئمة الطاهرين ولاة الأمر وأنهم عاملون لله سبحانه وأنه أكرم المخلوقين عنده فينتسب إليهم الرزق والخلق ونحوهما – لا بمعنى إسنادها إليهم (ع) حقيقة لأنه يعتقد أن العامل فيها حقيقة هو الله – بل كإسناد الموت إلى ملك الموت
      اخيرا قلت هذا يكفي فوالله انني كدت اتقيأ من حديثهم الذي يدخل من باب الكفر والغلو الصراح ولا استطيع الا ان اقول هداهم الله وردهم الى حضيرة الاسلام ونبعه الصافي بدلا من هذا الهراء .

    • ان السعودية هكذا دائما

      من بره هلله هلله ومن جوة يعلم الله

      يتمشيخون ويعرصون فتصور يرعاك الله

      عرض مباشر : حسين النايم

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الحمدلله الذي انار الطرق لمن اراد اتباعه واظلمه علي من اراد اغوائه ثم الصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين ..
      اما بقولك ان صدام ذبح شعبه فأنا اؤيدك علي هذا لكن صدام فعل حسنتاً واحدة هي في الشيعه لانه رجل رشيد عرف ان هؤلاء فارغي العقول فأراد ان يذلهم في الدنيا قبل الاخرة

    • لم اسمع في سيرة الرسول (ص) اي شئ يذكر بأنه عذب احدا بهذه الطريقة التي ذكرتها الاخت عن تجربتها في سجون الطغاة من آل سعود كوسيلة لتحقيق العدالة او الأخذ من الناس للحق بشئ. كما انه لا يوجد في العقيدة الاسلامية الصحيحة ما يجيز لأي متعفن من اهل البدع العقائدية السلفية أن يأخذ على نفسه دور البطل الاكبر.. فالامام علي عليه السلام كان ولا يزال بطل التاريخ الاسلامي الذي شد به الرسول (ص) ساعده لقيام الدولة الاسلامية، ونحن -الشيعة- افضل من عرف الامام علي عليه السلام وحفظ له مكانته منذ الخيانة الاولى في التاريخ بعد عين الرسول الاكرم (ص). وان كنتم ايها المتعجرفون المخنثون في السعودية من اهل اللحى النتنة المليئة بالاوساخ جراء عرق اجسادكم الصحراوية النتنه لا تعرفون انفسكم جيدا، فاذهبوا للتاريخ ليريكم من بقى في ذكرى الكتب البطولية.. هل هو الامام الخميني وعباس الموسوي وحسن نصر الله ام مخنثوكم ممن يدعون البطولات الواهية المقتصرة على الكلمات الطويلة الفارغة في أوساط المساجد المليئة بالاحقاد وإثارات الفتن بين طوائف المسلمين وذلك بسبب فكركم الصحراوي الذي لا زال يجيز لكم ان تفضلوا انفسكم على غيركم ايها البدو الجبناء ايها الانذال الوقحون.. أف لكم ولهذه الحياة العمياء التي تعيشون فيها كالبهائم وتنسبون الجهل لغيركم كأن الله لم يخلق في هذه الدنيا أناسا غيركم يا متمركزون بالعمى حول انفسكم المليئة بما انتم فيه من التقوقع والجمود الفكري وعدم تقدير الصبغة الالهية الفطرية لطبيعة الديانات والعقائد السماوية وكيفية امتزاجها بالدم البشري....
      لا بأس.. قولوا ما تقولون ولكن انتم ايضا اعلموا بأن الله لا يرضى بالظلم وأن هذه الاخت المسكينة التي نفست عن ألمها بالبسيط من الكلمات، كان من حقها ان تحصل على كلمات مواساة من مسلمين لا كلمات كالسيوف من اليهود. عموما، الجهل بين المسلمين لم يعد شيئا غريبا وخصوصا على البلد التي ينتشر فيها فطر السلفيه المتخبط. انصح كل منتسبي نهج السلفية بأن يستحموا بكثره تفاديا لظهور القمل في اعناقهم.. ونصيحتي لنسائهم أن يفكرن ملياً في النظافة الشخصية لرجالهن بدلا من مغالطة انفسهن.. مضحكون جميعكم أيها الروث المتعطر..
      السلام على الاخت الصابرة التي تحملت الاذى في سجون الزبانية.. جزاها الله خير الجزاء وأنا أشد على يديها وأناشدها أن تأخذ من سيرة زينب عليها السلام أفضل صور الصبر للاحتذاء بها... والسلام عليكم وعلى من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته. من البحرين.. أبو مهدي..

    • يا أخت العرب نحن من أحب الرسول وعشق البتول وحب علي ابن عم النبي (ص) وان الارض التي تتحدثين عنها هي مولد من نحب وسياتي اليوم الذي ينتصر فيه الحق علي الباطل ..أختي الفاضله لدي سؤال بسيط
      لماذا تمنعون الناس عن الصلاة في حرم الرسول (ص) اي جنب الضريح الشريف وترموننا وتظربوننا ونحن نصلي ..ألم يذكر (الله عزه وجل)في كتابه المجيد (ولا تنها عبدآ اذا صلى) اين اسلامكم يا من تدعون الدين و عذريني ان كنت قاسين ولكن السوال يراودني واسال الله ان يهديك الى طريق الرشاد

  • للأخوه الشيعه ((اذا كانوا مسلمين ))
    أنصحكم بقراءة كتاب لله ثم للتاريخ
    الذي الفه احد علمائكم ممن فتح الله عليه
    او سماع مجموعة اشرطة للشيخ ممدوح الحربي
    عن الشيعة ومذاهبها ومعتقداتهم وعلاقاتهم بسرائيل وهذه المجوعة من الأشرطة متوفر بالتسجيلات
    ,,,
    ,,
    ويكفي دجل على الناس

    • أولا حبيبي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      أود أن أقول لك بأن كتاب لله ثم للتاريخ بأن السيد أسمه على الكتاب فقط ولكن ألي ألف هذا الكتاب واحد في لندن وضهر الكتاب الذي يرد ويفضح هذا الكتاب الملفق على الشيعه لكي يكون فتنه بيني وبينك وبين جميع المسلمين .
      والكتاب الذي ضهر أسمه جمرات النمسوي
      والله نسيت بقية أسم الكتاب ولكن تكفيك إن شاء الله بدايته لتتمكن عن البحث عنه ويوجد غير كتب ممكن أن تقرأها عن الشيعه الذين هم جعلوك لا تنام اليل من ورائهم لماذا هذا الحقد والكراهيه لنا فنحن والله مسلمين ولكن خذ الكتب التي فيها ما يفيدك ويفيدني والله الموفق والمعين

    • السلاو عليكم- ياشيعة العالم استيقضوا(الروافض) قال النبي صلى الله عليه وسلم:لاتسبوا اصحابي- فلملذا تسبون اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقد غفر الله تعالى عن جميع الصحابه بقوله تعالى:(لقد غفر الله للذين يبايعونك تحت الشجره)وكان هناك كل الصحابه ماعدا صاحب الجمل الذي ترك البيعه وذهب لجمله. فاتركوا عنكم التقيه ولاتكذبو.

      عرض مباشر : ياايها الروافض اتركوا عنكم التقيه

  • مؤسف حقا ان اكثر الذين يعلقون على المقال يبررون ممارسة القمع الذي تمارسه الدولة السعودية ضد الشيعة فقط لان مذهبهم مختلف مع ان اية طائفة اسلامية يوجد فيها اراء واجتهادات
    الشيعة مسلمون مثلنا مئة بالمئة لهم اجتهاداتهم فلنترك لله ان يحاسب من يراهم أساءوا لدينه
    ان الادعاء بان الشيعة مرتبطون باسرائيل كلام فارغ وعار عن الصحة فهم اكثر المسلمين عداء للولايات المتحدة
    واذا كان بعضهم ذو ارتباطات مع اسرائيل مثلا فان الالاف من الطوائف الاخرى مرتبطة علنا باسرائيل في لبنان وفلسطين والاردن ومصر سوريا والعراق وغيرها
    يكفي الزعماء العرب الذين باعوا قديما وحديثا فلسطين لاسرائيل
    فليستحي من يشتم الشيعة وليبحث بما يكفل وحدتنا لا ما يزدنا فرقة .
    تحية للذين يحفظون ألسنتهم ويحترمون اراء الناس

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى