الثلاثاء ١٦ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٤
بقلم مريم علي جبة

طلائعنا تغني فلسطين

أراد عدد من أطفال سورية أن يرسلوا تحية محبة إلى فلسطين وإلى شعبها المقاوم؛ هذه التحية التي عبر عنها هؤلاء الأطفال عزفا وغناء من خلال حفل الأوركسترا الوطنية المركزية التي أقامته منظمة طلائع البعث بالتعاون مع مؤسسة صباء بيت الفن والأدب؛ وذلك على مسرح الحمراء في دمشق.

وجاء عنوان الحفل: «طلائعنا.. تغني فلسطين» وتضمن الحفل إلقاء قصائد شعرية عن المقاومة الفلسطينية. وأغاني وطنية حملت عناوين: «سلام لغزة» و«يا يما في دقة عبابنا» و«يا فدائي» و«طالعلك يا عدوي» و«وين الملايين» و«بكتب اسمك يا بلادي» و«بالفرح بالعز» و«ويلك يا المحتل».. وغيرها.

وقال رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أن هذا الحفل هو رسالة عروبية أراد أطفال سورية التعبير من خلالها عن مدى حبهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني حرص الوزارة على تعزيز شعور الطفل في سورية بالتضامن مع أهلنا في فلسطين وغزة وبالوعي ازاء قضايانا الكبرى ومستقبل الوطن والأمة.

بدوره أشار الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين عام منظمة الصاعقة الدكتور محمد قيس إلى أن أطفال سورية يعبرون من خلال هذا الحفل عن مشاركتهم أطفال فلسطين المناضلين في غزة الوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني، إضافة إلى تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية.

وكان للمدير التنفيذي لمؤسسة صباء للفن والآداب. محمد حمال . مداخلة؛ حيث أكد على ضرورة إقامة هذا الحفل من خلال دعم أطفال منظمة الطلائع بهدف تقديم رسالة عن طريق الفن للشعب الفلسطيني المقاوم؛ وللتعبير عن الدعم للقضية الفلسطينية.

فيما اعتبر رئيس منظمة الطلائع الدكتور محمد عزت عربي كاتبي؛ أن هذا الحفل ومشاركة أطفال سورية فيه ليس إلا انعكاس للقيم الوطنية والأخلاقية وحب الوطن، وتجسيد لرغبتهم في التعبير بلغتهم الخاصة البسيطة والمباشرة من خلال أصواتهم وحناجرهم عن وقوفهم مع أطفال غزة في وجه الكيان الصهيوني المجرم. مؤكداً تركيز الطلائع على نقل الإيمان بالقضية الفلسطينية من جيل الى جيل حتى تحرير آخر ذرة تراب من فلسطين ومن كل الأراضي العربية المحتلة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى