الاثنين ٢٨ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٤

توقيع إصدارات متنوعة بملتقى سينما المجتمع

كعادتها، وبعد توقيع وتقديم عدة إصدارات، طيلة دورات ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة، تخصص الدورة الثامنة، التي تحمل اسم الممثل ربيع القاطي، المقامة بين 7 و 9 نونبر 2024، فقرة مهمة لتوقيع وتقديم عدة إصدارات.

هذه الفقرة، التي تقام بالتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، يوم السبت 9 نونبر 2024 في الحادية عشر صباحا بالمعهد التقني الفلاحي، ستشهد توقيع وتقديم أربع مؤلفات.

يتعلق الأمر، بمؤلفات “عصفور.. شغف اسمه السينما”، لأحمد فرتات ترجمه عن الفرنسية ال العربية الدكتور عبد الإله خطابي، و"الفيلم الوثائقي: قضايا وأفكار" للمخرج جبير مجاهد، إضافة الى الديوان الزجلي "فعلي يلكاني" للكاتب والمسرحي إدريس الطلبي، ثم الديوان الشعري "احاديث زمن الافول" للشاعرة نجاة رجاح(ام سناء).

هي فقرة سينمائية أدبية سيسيرها رئيس الشبكة نور الدين اقشاني، يلتقي فيها الجمهور، مع مؤلفات مبدعين يعشقون السينما والأدب عموما، وهي فرصة رفيعة لتعزيز مزيد من التواصل والحوار بين الكتاب والسينما، وأيضا بين الجمهور، وعالم السينما والكتابة.

يشار الى ان الدورات السابقة، شهدت توقيع عدة مؤلفات، أبرزها كتابين أصدرتهما جمعية الشروق الجمعية المنظمة، خلال الدورة الخامسة والسادسة، الأول بعنوان"نور الدين الصايل وشم في الذاكرة السينمائية"، والثاني بعنوان "سعاد خويي... سنادريلا الشاشة المغربية"، وذلك بمناسبة تكريمهما، وحمل الدورتين لاسمهما.

هذه الدورة، تعقد تحت شعار "السينما والذكاء الاصطناعي"، بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، والتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب والمديرية الإقليمية للثقافة، كما تشهد برنامجا متنوعا تتخلله مسابقة للأفلام القصيرة، وتكريمات ندوة سينمائية، وورشات وانشطة موازية، ترسيخا لثقافة سينمائية واعدة في العالم القروي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى