بالحصول على جوائز التميز؟! ١٧ آذار (مارس) ٢٠١٨، بقلم مهند عارف النابلسي عرض "غير مسبوق" للأسباب "العشرين" العملية الحقيقية المشتقة من واقع خبرتي العملية الميدانية في (…)
بعد العاصفة(2016) ٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٨، بقلم مهند عارف النابلسي دراما يابانية عائلية- شاعرية "أخلاقية" مؤثرة وحافلة بالذكريات والمؤشرات والحنين... من اخراج (…)
إدارة العمليات ونماذج التميز العربية! ٢ تموز (يوليو) ٢٠١٦، بقلم مهند عارف النابلسي تسعى بعض الشركات العربية للتميز وتبذل جهوداً كبيرة لمحاكاة نماذج التميز العالمية، وقد لاحظت (…)
نماذج غربية ويابانية لتطبيق سياسات الجودة الشاملة ٥ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم مهند عارف النابلسي سأكتفي بطرح مثالين مختلفين لكيفية تطبيق "الجودة الشاملة"، أولهما لشركة غربية والآخر لشركة (…)
التربية العاطفية في السينما اليابانية ١٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٥، بقلم مهند عارف النابلسي شاهدت أربع أفلام يابانية تختلف عن النمط المعهود والمتوقع للسينما الشبابية العاطفية: فهي سينما (…)
البيان الصحيح للعرض المنيع والإلقاء البديع! ١٩ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٥، بقلم مهند عارف النابلسي يبدو أن تقييماعصريا لأساليب العرض والالقاء سيضعنا أمام مفاجئات لم نكن نتوقعها، وحسب تقنيات العرض (…)
وحدة مرعبة وحنين جارف للأرض ! ١٣ آب (أغسطس) ٢٠١٥، بقلم مهند عارف النابلسي لو طلب مني أن ألخص هذا الفيلم المدهش بجمل مختصرة لقلت:خيال علمي واقعي، بطولات خارقة لرواد فضاء (…)
«الممثلون» يتقمصون شخصياتهم! ١٥ شباط (فبراير) ٢٠١٥، بقلم مهند عارف النابلسي عندما يطلب «جان-بيار مارييل» اناء من المياه الساخنة، يتجاهله النادل اللئيم بأحد مطاعم (…)
خطبة لاذعة ضد رجل جالس لماركيز(2) ٣٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٤، بقلم مهند عارف النابلسي ....ثم تواجه الزوج وهي متبرمة من دورها المزدوج (كام وزوجة): الآن كل شيء مياه جارية، فقد انتهى (…)
ضمن فعاليات أيام الفيلم الجزائري ٢ آب (أغسطس) ٢٠١٤، بقلم مهند عارف النابلسي أبدعت الشخصيات الرئيسية الخمس بهذا الشريط اللافت (فوريست ويتييكر بالدور الرئيسي (وليام غارنييه) (…)