الأربعاء ١٤ نيسان (أبريل) ٢٠٢١

مسرحية "الحلم الراكد" في المغرب

أنهت جمعية محترف ناس الحال للفن والتنمية والثقافة بخريبكة، في الآونة الأخيرة، جولتها الفنية الوطنية بمسرحية "الحلم الراكد"، وهي بدعم من وزارة الثقافة والشباب ـ قطاع الثقافة.

وقد تم عرض هذه المسرحية، وهي من تأليف وإخراج محمد حتيجي، وتشخيص نخبة من النجوم الشباب، وهم امين بوشتى سيافي، وايمان الادريسي، وعبد الهادي الشيف، بكل من المركز الثقافي سيدي رحال يوم ثاني ابريل الجاري، والمركز الثقافي بخريبكة يوم ثالث ابريل.

كما تم عرض المسرحية، وهي من سينوغرافيا سعيد شراكة، وأبدع موسيقاها عصام الشهبوني، واضاءها محمد سبو والمحافظة العامة محمد المسناوي والعلاقات الإدارية لعزيز رشدي، أيضا بالمركز الثقافي الفقيه بن صالح يوم الاحد رابع ابريل، وبالمركز الثقافي سطات يوم ثامن ابريل.

تحكي المسرحية قصة مشوقة، تتأرجح بين الواقع الخيال والحلم والحقيقة، في مقبرة مدهشة، تتحول الى فضاء للفرجة ولحوار الشخوص في قالب فني جميل، من خلاله يتم بعث العديد من الرسائل، وتسليط الضوء على قضايا اجتماعية وفكرية، يعالجها المسرح بطريقة فنية لها الكثير من المحاكاة والفرجة، وسخرية محبوكة بطريقة درامية ممتعة.

يشار الى ان كل العروض جرت بدون جمهور، وباحترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، كما تم تصويرها، لعرضها على المنصات الاجتماعية التابعة للمديريات الإقليمية والجهوية التابعة لوزارة الثقافة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى