الأحد ٢٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٠

معرض لـ «جماعة الجدار» على منصة العويس الفنية الافتراضية

تنظم منصة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عبر منصتها الفنية الافتراضية معرض "الإبداع شمس لا تغيب" لجماعة الجدار الفنية وذلك مساء يوم الأحد 26 يوليو الجاري، حيث تعرض لوحات لكل من: أحمد حيلوز وإحسان الخطيب ومحمد الرميحي ومحمد فهمي ومحمد يوسف ونجاة مكي وفريد فاضل وسالم الجنيبي والراحل عبد الكريم السيد، مشَكّلة جوقة إنشاد لونية فيها الفرح والأمل، مثلما فيها الحياة بواقعها الملموس، وكأنها أعمال تؤرخ الزمن لتنتصر على القلق والخوف. وعبر منصة زووم يجري حوار فني بين فناني جماعة الجدار، ومن ثم يتم عرض الفيلم الخاص عن أعمال المشاركين في المعرض مع شهادات لكل فنان.

ويأتي هذا المعرض ـ الذي تحتضنه منصة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الفنية ـ تزامناً مع إطلاق المنصة الفنية للفنون التشكيلية عبر الفضاء الافتراضي الواسع، لتكون فاتحة معارض فنية رقمية تحتضنها المنصة مستقبلاً. حيث ستعرض المنصة تجارب مخضرمة لفنانين مرموقين تقابلها تجارب إبداعية شابة تشكل مزيجاً من الحكمة والوقار والجرأة والتجديد.

وفي معرضها الجديد "الإبداع شمس لا تغيب" تؤكد جماعة الجدار حضورها من جديد في هذا الفضاء الافتراضي وتعبر الحواجز لتصل إلى جمهور أوسع، متخطية الحدود الجغرافية، حيث تكبُر قصص النجاح في عالم التشكيل وتنشر طيفها واسعاً بين عشاق الفن بكل ألوانه، وكأن أعمال المعرض رسالة كتبت بلغة اليوم لتُقرأ في الغد، بأحرف من طموح متجاوزة الصعاب، حالمة ببصيص ضوء يقود إلى مستقبل أكثر بريقاً، نطمح جميعاً أن يكون أفضل من الأمس وأكثر صفاء."

لقد آلت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية على نفسها أن توسع دائرة الإهتمام الإفتراضي ثقافياً لتقارب الأذواق الجمالية ليس عبر الندوات الأدبية فحسب، بل عبر فنون إبداعية أخرى وفي مقدمتها الفن التشكيلي بكل حقوله وأشكاله ومدارسه، فلطالما كانت ردهات العويس ملعباً لكبار الفنانين يعرضون أعمالهم ويحاورون جمهورهم ويقفون على تجارب الآخرين من أقرانهم.

وفي ظل العالم الرقمي المتسارع والمتطور تضع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بصمتها وهي تعلن عن إطلاق منصتها الافتراضية للفنون التشكيلية، لتنقل للجمهور ـ وعبر لوحات رائعة ـ حالة الشغف التي كانت تملأ قاعات المعارض الواقعية، وتنقلها إلى عالم افتراضي أوسع، مؤكدة أن الفن ينتصر في زمن الجوائح، والثقافة تتسع أكثر في العوالم الرقمية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى